Advertisement

أصدرت وزارة التربية الوطنية المقرر الوزاري الرسمي الخاص بتنظيم السنة الدراسية 2023/2022 الذي يهدف إلى تحديد مختلف المحطات والعمليات والأنشطة المبرمجة برسم السنة الدراسية المقبلة بالأسلاك التعليمية الثلاث (السلك الابتدائي والسلك الثانوي الاعدادي و السلك الثانوي التأهيلي) وأقسام التحضير لشهادة التقني العالي والأقسام التربية غير النظامية، مع مواعد إنجازها وتواريخ إجراء المراقبة المستمرة والامتحانات الإشهادية، وكذا مباريات التميز وامتحانات الكفاءة المهنية والتربوية.

يؤطر المقرر الوزاري إجراءات الإعداد للدخول المدرسي المقبل وانطلاقه على مستوى الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديريات الإقليمية التابعة لها وعلى مستوى مؤسسات التربية والتعليم العمومي كما ينص على الإجراءات الواجب اتخاذها من أجل تفعيل مجالس المؤسسات باعتبارها آليات للتأطير والتنسيق والتدبير التربوي والإداري للمؤسسات التعليمية.

ويحدد المقرر ذاته، صيغ تنزيل التأطير التبروي وكيفية سير عملية المراقبة المستمرة والامتحانات، ويحدد تواريخ هذه الأخيرة كما يؤطر عملية إنهاء السنة الدراسية وتهيئ الدخول المدرسي الذي يليه (2022-2023).

وأهابت الوزارة بكل المتدخلين في القطاع بضرورة اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة من أجل التحضر الجيد للدخول المدرسي المقبل.

ملخص مقرر تنظيم السنة الدراسية 2023/2022

ملخص مقرر تنظيم السنة الدراسية 2023 2022

مقرر تنظيم السنة الدراسية 2023/2022

لائحة العطل المدرسية بالمغرب

تاريخ الدخول المدرسي بالمغرب

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.